19 October 2017

بيان رقم (7) لسنــــة 2010
صــــادر عـــــن وزارة الداخليــــــــــــــــــة
مديرية المرور العامـــــــة

بناء على مقتضيات المصلحة العامة وبغية تسهيل إجراءات منح إجازات السياقة وتبديلها ونتيجة للزخم الحاصل لكثرة الإعداد الهائلة للاستمارات المطلوبة في ذلك من قبل المواطنين , ولكون الطاقة الاستيعابية لأجهزة المشروع للإجازات محددة فقد توقف النظام الالكتروني ذاتياً عن صرف استمارات إضافية لحين انجاز المستلم والمتراكم خلال الفترة المنصرمة ولحين إكمال إدخال المعلومات عنها حيث من المؤمل إن يعود النظام إلى صرف استمارات جديد بعد عطلة ( عيد الأضحى المبارك ). وإسنادا لإحكام القسم (34) من قانون المرور المرقم 86 لسنة 2004 أصدرنا البيان التالي :-

1. ندعو المواطنين الراغبين بالحصول على إجازة السياقة في بغداد الدخول إلى موقع مديرية المرور العامة (www.itp.gov.iq ) لغرض إدخال بياناته الشخصية في الاستمارة الالكترونية المعدة لهذا الغرض والحصول على ( تسلسل استمارة وتاريخ وموقع المراجعة ) .

2. سيقوم مركز الانترنت في مديرية المرور العامة بتنظيم الاستمارات الالكترونية على وفق المعلومات لتي تم إدخالها من قبل المواطن ثم تسليمها إلى مواقع المشروع في الكاظمية وموقع شركة الظلال في منطقة شارع فلسطين والموقع المركزي قرب ملعب الشعب .
3. يتم مراجعة المواطنين للموقع على ضوء تسلسل الاستمارة التي حصل عليها من الموقع الالكتروني والتي سيقوم النظام على أساسها بصرف استمارة المعاملة الرسمية ثم أكمال بقية الإجراءات المطلوبة .

4. ينفذ هذا البيان اعتباراً من تاريخ نشره وصدوره .

اللواء
جعفر طعمه كاظم
مدير المـرور العـــــــام
10/11/2010